اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

أمين “البحوث الإسلامية” ينفي ما تردد عن تدخلات في اختيار مبعوثي الأزهر

أمين “البحوث الإسلامية” ينفي ما تردد عن تدخلات في اختيار مبعوثي الأزهر

 

نفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي ما نشر في بعض الصحف عن تدخلا ت مستشار شيخ الأزهر في اختيار مبعوثي الأزهر للخارج ومشاركته في لجان الاختيار، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة تماماً ولا يمت للحقيقة بصلة.

أضاف الأمين العام في بيان له اليوم  أنه فيما يتعلق بمسألة اختيار مبعوثي الأزهر فإن لجان اختيارهم تُشكل من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة حسب التخصصات المطلوبة للابتعاث وهو ما يعلن عنه رسميا في كل مسابقة ويتم نشر متابعات مستمرة للجان بالصور في كل الصحف.

أوضح عفيفي أن فضيلة الإمام الأكبر حرص على أن تشتمل اللجان المشكلة لاختيار المبعوثين على عدد من السادة السفراء من وزارة الخارجية لأهمية جانب البروتوكول في عمل المبعوث خاصة في المناسبات واللقاءات المختلفة التي يشارك فيها المبعوثون، ومن ثم فإن مستشار فضيلة الإمام الأكبر –  المستشار محمد عبد السلام – لم يشارك في أي مرحلة من مراحل اختيار المبعوثين سواء في الشفوي أم المقابلة الشخصية ولم يتدخل من قريب أو بعيد في هذا العمل أو غيره من مهام المجمع لأن ذلك من صميم عمل مجمع البحوث الإسلامية.

وتابع قائلاً:  أنه مما يؤكد هذا الكلام أنه لا يوجد أي دليل على ذلك ومن كان لديه دليل فليأتنا به ونحن نتحمل كامل المسؤولية عن هذا الكلام وبهذه المناسبة نطالب وسائل الإعلام والسادة الإعلاميين أن يتحروا الدقة وأن يتثبتوا فيما ينشروا من معلومات منعاً لإثارة الفتن في المجتمع.


اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *