اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

الأسبوع المقبل .. الأزهر يبدأ عقد دورات تدريبية للواعظات



الأسبوع المقبل .. الأزهر يبدأ عقد دورات تدريبية للواعظات


يبدأ الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل، تدريب الواعظات الجديدات من كافة محافظات الجمهورية، وسيتولى التدريب نخبة مختارة من قيادات وعلماء الأزهر بالجامعة ومجمع البحوث الإسلامية والمشيخة.

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إنه سيتم عقد محاضرات مكثفة للواعظات في موضوعات “المرأة والفتاة المسلمة” وتبصير النساء بدورهن المجتمعي والوطني من منطلق النصوص والتوجيهات الشرعية الصحيحة، مع التحذير من الاعتماد على المصادر غير الموثوقة المتشددة أحيانا والمنفلتة أحيانا أخرى.

وأوضح وكيل الأزهر أنه سيتم توجيه الواعظات إلى ضرورة اعتماد المرأة المسلمة على العلم الموثوق من علماء تأهلوا تأهيلا صحيحا، ولا غرض لهم إلا توصيل رسالة الإسلام الصحيحة.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية ستؤكد ضرورة التزام الواعظات بفكر الأزهر ومنهجه، وأنه سيتم التأكد من ذلك من خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة، مشددا على أنه ستتخذ الإجراءات اللازمة فورا عند ثبوت أول مخالفة أو خروح عن منهج الأزهر ووسطيته.




اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *