بوابة مولانا

“البحوث الإسلامية” يجري اختبارات شفوية ومقابلات شخصية لاختيار أكفأ العناصر لإحياء ليالي رمضان خارج مصر

0


“البحوث الإسلامية” يجري اختبارات شفوية ومقابلات شخصية لاختيار أكفأ العناصر لإحياء ليالي رمضان خارج مصر

عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم السبت اختبارا شفوياً ومقابلة شخصية بمدينة البعوث الإسلامية للمتقدمين لبعثات إحياء ليالي رمضان خارج مصر، بحضور لجان متخصصة من أساتذة جامعة الأزهر.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن مرحلة الاختبار الشفوي؛ جاءت بعد التصفية في المرحلة الأولى من الاختبارات التحريرية التي عُقدت بجامعة الأزهر بنظام الاختبار المتبع في الجامعة.

أضاف الأمين العام أن اختبار المتقدمين للسفر في رمضان إلى مختلف دول العالم لا يقتصر على حفظ القرآن وفقط، وإنما يشتمل على عدة معايير أخرى منها: أن يكون المبعوث لديه القدرة على تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تقوم الجماعة التكفيرية بنشرها لتبرير أعمال القتل وسفك الدماء وغير ذلك مما يشوه صورة الإسلام.

أوضح عفيفي أنه شدد على ضرورة أن تكون الفئات التي يتم اختيارها من خلال الاختبارات المتتالية على قدر عالٍ من الكفاءة العلمية والشخصية؛ حتى يقدم المبعوث نموذجاً مميزاً للشخصية المصرية الأزهرية، خاصةً في هذا التوقيت الذي يحتاج فيه العالم إلى منهج الأزهر وعلمائه في مواجهة تحديات التطرف والإرهاب التي تحولت إلى داء خطير بات يهدد كل الشعوب والمجتمعات.




اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق