اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

الجامع الأزهر يعلن عن دورة تدريبية كبرى في تحقيق التراث


 

يعلن الرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية عن عقد دورة تدريبية كبرى في (تحقيق المخطوطات ومعالجة النصوص وتنمية مهارات البحث العلمي) ضمن مشروع علمي متكامل؛ من أجل النهوض بالباحثين وصقل مهاراتهم، في مجال العلوم الشرعية والعربية، وإعداد جيل من الباحثين المهرة في فن التحقيق.
تبدأ أعمال الدورة يوم الأحد 29 من جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 26/2/2017 ولمدة شهرين، برعاية الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد مهنا، مستشار فضيلة الإمام الأكبر والمشرف العام على الجامع الأزهر.
ويدرس الباحثون في الدورة فن تحقيق النصوص على أيدي كبار المحققين من الأزهر الشريف ومعهد المخطوطات العربية، بالإضافة إلى أداء تدريب عملي على تحقيق المخطوطات ومعالجة النصوص على أيدي المتخصصين.
ويحصل المتدرب في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من معهد المخطوطات العربية ومن الرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، وسوف يتم الاستعانة بالمتميزين من المتدربين في تحقيق التراث الأزهري، كما يحصل المجيدون من الدارسين الفرصة في القيام بالتدريب العملي بورش العمل التي يقيمها الرواق الأزهري.
وعلى من يرغب من السادة المدرسين، والمدرسين المساعدين، والمعيدين، والباحثين، من الذكور والإناث، في الالتحاق بالدورة المبادرة بالتسجيل على الرابط التالي:

اضغط هنا …

 

المصدر : بوابة الأزهر الإلكترونية 

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا