اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

بحث علمي: إثراء النشاط الفني الإسلامي في المعاهد الأزهرية من خلال المسرح.. ضرورة



بحث علمي: إثراء النشاط الفني الإسلامي في المعاهد الأزهرية من خلال المسرح.. ضرورة

 

أوصى بحث علمي في مجال فن التمثيل للدكتور محمود الصاوي، وكيل كلية الدعوة بجامعة الأزهر، بضرورة أن تعمل المؤسسات التعليمية -وعلى رأسها الأزهر الشريف- على إثراء النشاط الفني الإسلامي في المعاهد الأزهرية من خلال المسرح الإسلامي واكتشاف المواهب.

وطالب الصاوي في بحثه “فن التمثيل بين المؤيدين والمعارضين” بتدريب الطلاب الأزهريين على الأداء المسرحي؛ لإقامة مسرحيات عن التاريخ الإسلامي وسيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) وقصص القرآن والسنة النبوية، موصيًا المؤسسات الفنية بإنتاج أعمال فنية جادة تهدف إلى نشر قيم الخير والحق، وأن تنطلق الأعمال الفنية من قيم المجتمع وتقاليده وعاداته المنبثقة من عقيدته ودينه، وعدم الترويج للعري والشذوذ في الأقوال والتصرفات، أو التسويق لمفاهيم وأفكار وافدة لم تنبت في تربتنا.

وشددت توصيات البحث على ضرورة استخدام اللغة العربية الفصحى أو لغة الصحف والمجلات في التمثيل، وتشجيع العمل على إنتاج فيلم سنوي بتمويل إسلامي ضخم وبأسماء عالمية لها قبول وحضور على المستوى العالمي تقدم أفكارنا الإسلامية الصادقة والمعتدلة، والتي تعكس عظمة الإسلام على غرار تجربة الفنان العالمي أنطونى كوين فى فيلم عمر المختار.




اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *