اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

تحرير استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والبعوث لهذا العام خلال الفترة من 5 حتي 17 مارس المقبل

استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والبعوث


تحرير استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والبعوث لهذا العام خلال الفترة من 5 حتي 17 مارس المقبل

أكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتم تحرير استمارات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية والقراءات والبعوث لهذا العام. بالمعاهد الأزهرية بالقاهرة والاقاليم خلال الفترة من 5 حتي 17 مارس المقبل بحيث يتم تسليمها إلي مقر الادارة المركزية للامتحانات في موعد اقصاه أول أبريل.. مشيرا إلي مراجعة هذه الاستمارات التي يحررها الطلاب بواسطة الموظفين المختصين بالمعاهد.

أضاف ان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية لهذا العام ستبدأ بالقاهرة والاقاليم 11يناير الحالي وتستمر حتي يوم 18 من الشهر نفسه.

قال الشيخ محمد عبدالرحيم رئيس الادارة المركزية للامتحانات إنه يجب ألا تتجاوز مدة انقطاع طلاب الشهادات الأزهرية العامة عن الدراسة بالصف النهائي من المرحلة التعليمية 5 سنوات دراسية.

موضحاً انه لا يجوز لأي طالب دخول امتحانات الشهادات العامة من الخارج بالصف النهائي من المرحلة الأزهرية أكثر من ثلاث مرات سواء كانت منفصلة أو متصلة.. كما لا يجوز ذلك ايضا لمن تم فصله بقرار تأديبي فصلا نهائياً عن واقعة مخلة بالشرف..

أما الطلاب المتقدمون لامتحانات القراءات من الخارج وقد مضي علي انقطاعهم أكثر من 5 سنوات فلا يسمح بدخولهم إلا بعد اجتيازهم الامتحان في مادة القرآن الكريم كاملا بالادارة العامة للتعليم النوعي بقطاع المعاهد الأزهرية.




اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *