اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

تقديم موعد امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م لهذا الموعد

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م


موعد امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م

كشف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تقرر تقديم موعد امتحانات الثانوية الأزهرية يوما واحدا لتبدأ 29 مايو على أن تتنهى يوم 1 يوليو، مضيفا فى تصريحات خاصة ، أنه تم الأخذ برغبة الطلاب فى إعادة توزيع جدول الثانوية وتحديد مادة فى اليوم بدلا من مادتين عدا أول يوم امتحان والأيام التى يسبقها إجازة، حيث يمتحن فيها الطلاب مادتين.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أن القطاع عرض رغبات الطلاب وشكل الجدول الجديد وتم الموافقة عليه بعد عرضها على الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، موضحا أنه سيتم نشر البوكليت التجريبى على بوابة الأزهر للطلاب ولن يكون الاختبار التجريبى اجباريا، وهناك امتحان آخر سيتم نشره أواخر شهر إبريل بحيث يتضمن كافة أجزاء المنهج، بالإضافة إلى إرسال نسخ منه للمناطق لتوزيعه على المعاهد.

– كما نشرنا لكم جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي والعلمي 2017/2018 … “جدول مقترح “

إضغط هنا لمعرفه الجدول المقترح

استمارات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م

وعن استمارات الثانوية، كشف أنه تم توزيعها وآخر موعد لاستلامها من المناطق أول إبريل، لافتا إلى أن عدد اللجان نحو 580 لجنة، مشيرا إلى انه جارى الآن تدريب رؤساء اللجان المرشحين للثانوية.

استياء الطلاب من جدول الشهاده الثانوية الازهرية المقترح

كان قد أبدى عدد كبير من الطلاب من خلال تعليقاتهم على بوابة الأزهر استيائهم من الجدول، نظرًا لوجود مادتين فى اليوم، مطالبين بأن تكون مادة واحدة فى اليوم، بينما طالب طلاب القسم العلمى بأن تكون المواد العلمية فى يوم بمفردها.

موقف طلاب سيناء من امتحانات الشهاده الاعدادية والثانوية الازهرية

وعن طلاب شمال سيناء، تم الانتهاء من تسجيل منهج شهر فبراير وجارى تسجيل منهج شهر مارس لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وفيما يخص سنوات النقل لطلاب شمال سيناء سيتم النظر فيها وفق آخر التطورات.



اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

رأيان على “تقديم موعد امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2018 م لهذا الموعد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *