أخبار وزارة التربية والتعليموزارة التربية والتعليم

جدول موحد لجميع المديريات للامتحان التجريبي للثانوية العامة 5-4-2017


جدول موحد لجميع المديريات للامتحان التجريبي للثانوية العامة 5-4-2017

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا للمديريات التعليمية، أعلنت خلاله جدول مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة التجريبية، الذي كان قد نشره موقع صدى البلد صباح اليوم. وتقرر أن تبدأ الامتحانات بموجب هذا الجدول الموحد ، يوم الأربعاء 5 أبريل بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، ثم الخميس 6 أبريل امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، والاثنين 10 أبريل اللغة الأجنبية الأولى والتربية الوطنية، والثلاثاء 11 أبريل الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 12 أبريل الجبر والأحياء والجغرافيا، والثلاثاء 18 أبريل التفاضل والجيولوجيا وعلم النفس، والأربعاء 19 أبريل الديناميكا والفلسفة والمنطق، والخميس 20 أبريل الإحصاء والكيمياء، والأحد 23 أبريل الاستاتيكا.

وقالت الوزارة في خطابها، إنه تقرر أن تتولى الوزارة إمداد المديريات بقرص مدمج CD للنموذج الخاص بامتحانات الثانوية العامة التجريبية في جميع المواد الدراسية، بحيث تتولى كل مديرية تعليمية متابعة طباعته. وشددت الوزارة في خطابها للمديريات على أن ضرورة تكليف موجهي المواد الدراسية بمتابعة تنفيذ ذلك بكل إدارة تعليمية. وأكدت الوزارة في خطابها على ضرورة الالتزام بتطبيق النوذج في المواعيد التي قررتها الوزارة في الجدول الموحد الذي تم إعداده لامتحانات الثانوية العامة التجريبية المقرر إجراؤها بالمدارس من يوم 5 أبريل حتى 23 أبريل القادم.
 وأوضحت الوزارة أن الهدف الأساسي من تنفيذ تلك التجربة هو أن يألف طلاب الثانوية العامة الشكل الجديد للورقة الامتحانية قبل خوضهم امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام 2016 /2017، علما بأنه سيتم رفع كل من النموذج الاسترشادي الثالث وبيان توزيع الدرجات طبقا لاسئلة نموذج كل مادة على موقع الوزارة بعد الانتهاء من تدريب الطلاب.

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *