اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

“علي هامش تدريب المعلمين بمركز أسيوط.. عبد الناصر: تنمية مهارات المعلمين “أمر حتمي

“علي هامش تدريب المعلمين بمركز أسيوط.. عبد الناصر: تنمية مهارات المعلمين “أمر حتمي

 

أكد الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، على أهمية عقد الدورات التدريبية لمعلمي الأزهر الشريف من أجل تنمية مهاراتهم العملية والعلمية، والتي تساعدنا كثيرًا في تطوير وتحديث العملية التعليمية والتي تصبو إليها قيادات الأزهر الشريف داخل المعاهد الأزهرية بجميع المحافظات بلا استثناء.

جاء ذلك على هامش افتتاحه البرنامج التربوي لتدريب معلمي ومعلمات العلوم العربية والشرعية للمرحلة الابتدائية من ست محافظات من محافظات جنوب الصعيد بمركز تدريب أسيوط، والذي شهده الأستاذ علي فرج، مدير عام التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة بمشيخة الأزهر الشريف.

وأعرب مدير عام التدريب بالمشيخة عن سعادته لما وجده من ردود أفعال إيجابية لدى المتدربين تجاه مركز التدريب بأسيوط من حيث توافر إقامة كاملة وتغذية على مستوى عال، ومدربين أكفاء اختارهم الأزهر الشريف لأعمال الورش التدريبية والمحاضرات النظرية.

وأشار الدكتور عبد الباسط عبد الصمد، مدير التدريب بأسيوط، إلى أن قيادات الأزهر التي زارت التدريب فتحت حوارًا مطولاً مع المتدربين داخل قاعات التدريب وأثناء ورش العمل، اطلعت فيه على ما أبداه المتدربون أنفسهم من شكر وتقدير للقائمين على التدريب بأسيوط لما بذلوه من مجهودات ملموسة وواضحة للجميع لإنجاح التدريب، بالإضافة إلى بعض المقترحات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى التدريبي خلال الفترة القادمة.

وأوضح محمد موسى، مسئول التدريب بالمنطقة، أن التدريبات مستمرة بمركز أسيوط حيث لدينا الأسبوع المقبل تدريب إداري لتنمية مهارات الإداريين على استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته بما يحقق طفرة بالعمل الإداري داخل المنطقة وإداراتها ومعاهدها، وسيتوقف التدريب التربوي لبدء انتداب المعلمين بامتحانات النقل بالمرحلة الإعدادية والثانوية، ويعقبها امتحانات الشهادتين الابتدايئة الإعدادية، والتي ستبدأ في الثالث عشر من مايو الجاري.

وأضاف محمود عبد المنعم، إداري التدريب، أن التدريب المستمر حتى بعد غدٍ الخميس، طرح موضوعات جديدة تناقش لأول مرة بمركز تدريب أسيوط، حيث تناول المحاضرون طرق تدريس المواد العربية والشرعية للمرحلة الابتدائية، ومناهج وطرق التدريس الفعال، وإدارة الصف الفعالة، والوسائل التعليمية المساعدة في العملية التعليمية.


اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *