اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

“كلية طب البنات بالازهر ” يحصد المركز الأول بمسابقة Star Anatomy

“كلية طب البنات بالازهر ” يحصد المركز الأول بمسابقة Star Anatomy

بمبادرة أطلقها الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، رئيس قسم التشريح والأجنة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، العام الماضي، تم تنظيم مسابقة طلابية تحمل عنوان (Star Anatomy) بهدف نشر روح المنافسة الشريفة، وتحفيز الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد في شتى المجالات العلمية والفنية، وغيرذلك من الأنشطة.

حيث انطلقت المسابقة في دورتها الثانية لتشهد منافسة قوية بين الفرق الثلاثة: فريق طب بنين القاهرة، وفريق طب بنات القاهرة، وفريق طب بنين دمياط.

وأدار الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، رئيس القسم، البداية من خلال أسئلة توجه لكل فريق على حدة، والتقييم يكون على الهواء مباشرة، ومن خلال أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات حياديين تمامًا؛ تأكيدًا على الشفافية في المسابقة.

 وفي نهاية المنافسة القوية بين الفرق الثلاثة كانت النتيجة كالتالي: كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة (المركز الاول)، وكلية طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة (المركز الثاني) وكلية طب بنين جامعة الأزهر بدمياط (المركز الثالث).

وحصل الفريق الأول طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة على درع من الدكتور محمد عبد الحي عطيفي وشهادة تقدير وشيك بـ 10 درجات من أعمال السنة لكل طالبة، وحصل الفريق الثاني طب البنين بالقاهرة على شهادة تقدير وشيك بـ 7 درجات لكل طالب، أما الفريق الثالث طب البنين بدمياط فحصل على شهادة تقدير وشيك بـ 5 درجات لكل طالب.

وعلى مستوى المواهب والمهارات الفردية حصل فريق طب بنين القاهرة على جائزة الإنشاد الديني، أما كلية طب بنين دمياط فقد فازت بجائزة أفضل صوت في قراءة القرآن الكريم، أما كلية طب البنات فقد حققت جائزة أفضل شعر باللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن المسابقة تقام سنويا ومتاحة للطلاب أو الطالبات الخمسة الأوائل من الفرقة الأولى والحاصلين على أعلى تقديرات في مادة التشريح والأجنة.


اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *