لأول مرة برنامج تدريبي شامل لمدرسي الخط العربي بالمعاهد الأزهرية



أعلنت إدارة التدريب بقطاع المعاهد الأزهرية عن انهاء الاستعدادت اللازمة لبدء البرنامج التدريبي الأول لرفع كفاءة ومهارة معلمي الخط العربي بالمعاهد الأزهرية في المرحلة الابتدائية.
 
ومن المنتظر أن يبدأ البرنامج في الفترة من 4/2/2017م ويستمر حتى 23من نفس الشهر، بمدينة البعوث الإسلامية ويضم مجموعة متميزة من المختصين في مجال الخط العربي وعددهم 40 ليكونوا مدربين ومحاضرين بكل الدورات التدريبية لكل مدرسي الخط بالمعاهد الأزهرية.
 
من جانبه قال الأستاذ عبد الرحمن عربي ،بإدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها وسيتم استضافة كوادر عالية جدا ومشهود لها بالكفاءة في هذا المجال.
 
وأضاف عربي أن كتابة الخط تعتبر من الفنون الصعبة التي هي بحاجة شديدة إلى المهارة الفائقة، والموهبة ، والدراسة والتحصيل، والممارسة والتدريب. ولذلك. . . فالخطاط الماهر يحتاج إلى ساعات عمل طويلة يوميا لتحسين مستوى أدائه الفني والمحافظة عليه.
إقرأ أيضا :   منشور هام لجميع المناطق الأزهرية وتوحيد الزي للطلاب .... تعرف على التفاصيل

عن أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

شاهد أيضاً

نتيجة تقديمات اعارات الازهر 2018 المسابقة العامه ….. تعرف عليها

يحتوي هذا الموضوع على:نتيجة امتحانات اعارات الازهر 2018نتيجة امتحانات اعارات الازهر 2018المقبولين بالمسابقة العامه لاعارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *