اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

متحدث الأزهر يكشف حقيقة الاختلاط بين البنين والبنات بـ«الصيدلة والطب»



متحدث الأزهر يكشف حقيقة الاختلاط بين البنين والبنات بـ«الصيدلة والطب»

 

أصدرت جامعة الأزهر، يوم الإثنين ، قرارًا بفتح فصول خاصة للطالبات بكليتيّ الصيدلة والطب للبنين بأسيوط بداية من العام المقبل.

وأكد الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، فى تصريحات صحفية له، أن القرار صدر نتيجة لأن منطقة وجه قبلي بأكملها لا توجد بها كليات طب وصيدلة للطالبات، لذا قرر مجلس الجامعة فتح فصول لهن بكليات البنين، مؤكدا أن القرار يعد بمثابة تسهيل على الطالبات، ومنعهن من السفر لمسافات طويلة.

من جانبه نفى الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمى لجامعة الأزهر، صحة ما تردد عبر بعض وسائل الإعلام المختلفة بأن ذلك القرار سيسمح بالاختلاط بين البنين والبنات، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة والرجوع لأساتذة الأزهر لشرح القرار، وليس تفسيره وفقا للأهواء والأغراض الشخصية التى تريد النيل من الأزهر ببث معلومات مغلوطة، على حد قوله.

وأضاف زارع، أن القرار يمكن الطلاب البنات من الالتحاق بكليتى الصيدلة والطب للبنين بأسيوط من الناحية الإدارية فقط، أى استغلال المبانى للدراسة فى مواعيد مختلفة تمام، وبعد انتهاء الطلاب البنين من تلقى محاضراتهم، وليس اختلاطا كما نشر البعض.

لافتا إلى أن هذا الأسلوب متبع قديما داخل جامعة الأزهر وفروعها فى المحافظات، بتدشين فصول ملحقة لتسهيل الدراسة، لكن الدراسة تكون بعد انتهاء البنين من دراستهم أى استغلال المبانى فقط، وهناك قرارات لجامعة الأزهر خلال الشهور الماضية بتحويل عدد من الفصول الملحقة إلى كليات مستقلة، الأمر الذى يبرهن على أن الوضع ليس بجديد، ولا يترتب عليه اختلاط بين البنين والبنات فى مجال الدراسة.

يذكر أن الدكتور إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، أعلن خلال الشهور الماضية عن موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تحويل بعض الفصول الملحقة بالكليات بجامعة الأزهر إلى كليات مستقلة بعددٍ من المحافظات.

وتشمل أربع كليات هي: الدراسات الإسلامية والعربية بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة القرين بمحافظة الشرقية، والبنات الأزهرية بمدينة أسوان بمحافظة أسوان.

 




اظهر المزيد

أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *